لماذا سميت اللاسعات بهذا الاسم

إجابة معتمدة

لماذا سميت اللاسعات بهذا الاسم، من الأسئلة التي تكرر البحث عنها عبر المنصات التعليمية ومحركات البحث جوجل، ويعد السؤال من الأسئلة المنهجية ضمن مقررات ومنهاج المملكة العربية السعودية، الكائنات الحية تتنوع أشكالها وخصائصها وطبيعة تكوين اجسامها وظروفها المعيشية، وكيفية التعايش والتكيف مع بيئتها، لماذا سميت اللاسعات بهذا الاسم، هذا ما سنتوجه للإجابة عنه خلال المقال موضحين الإجابة الصحيحة.

لماذا سميت اللاسعات بهذا الاسم

غالبًا ما تتواجد اللاسعات في البيئات المائية والبحرية، حيث يتواجد منها حوالي عشرة آلاف نوع، وهي كائنات بسيطة التركيبـ من وظائفها الهامة تنظيف قاع المحيطات، وحفريات الشعب المرجانية، وتعد من الدلائل على وجود النفط، تحتوي أجسام اللاسعات على تجويف راسي واحد وهو الجوفمعي، وقد سميت بهذا الاسم لاحتوائها على خلايا لاسعة تتركز في اللوامس، التي تستخدم لتخدير حركة فريستها والدفاع عن نفسها في حالة الهجوم من الكائنات المفترسة.

وبذلك نكون وضحنا إجابة سؤال المقال لماذا سميت اللاسعات بهذا الاسم، كما هو مذكور أعلاه، نتمنى التوفيق للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول.

لماذا سميت اللاسعات بهذا الاسم

سميت بهذا الاسم لاحتوائها على خلايا لاسعة تتركز في اللوامس، التي تستخدم لتخدير حركة فريستها والدفاع عن نفسها في حالة الهجوم من الكائنات المفترسة.