بم شبه الشاعر دعاء المظلوم في البيت الاخير

إجابة معتمدة

بم شبه الشاعر دعاء المظلوم في البيت الأخير في قصيدته، السؤال اللغوي السابق هو أحد الأسئلة المنهاجية الهامة في كتاب النحو والصرف لطلبة الصف الثالث متوسط خلال الفصل الدراسي الأول من المنهاج السعودي المعتمد، والذي يتعلم الطلبة من خلاله كيفية تحليل الأشعار والقصائد وبيان معاني كلماتها وتشبيهاتها واستعاراتها وغيرها.

بم شبه الشاعر دعاء المظلوم في البيت الأخير

تعد الأبيات الشعرية هي شكل من أشكال الكتابة الأدبية في النثر في اللغة العربية، والتي تتكون من مجموعة من الجمل القصيرة والمتناسقة من حيث الموضوع وعدد الكلمات والحروف وأخر مقطع من مقاطع كل بيت شعري يكون مشابه للمقطع السابق له، وبهذا فإن حل سؤال بم شبه الشاعر دعاء المظلوم في البيت الأخير يكون: شبهه بالسهم، وهو من التشبيهات الجمالية التي تضفي جاذبية على النص.

من هنا يتمكن الطالب من الوصول إلى جواب سؤال اختر الإجابة الصحيحة: بم شبه الشاعر دعاء المظلوم في البيت الأخير، شبهه بالسهم، أو شبهه بالصواب، أو شبهه بالحجاب.

تعد الأبيات الشعرية هي شكل من أشكال الكتابة الأدبية في النثر في اللغة العربية، والتي تتكون من مجموعة من الجمل القصيرة والمتناسقة من حيث الموضوع وعدد الكلمات والحروف وأخر مقطع من مقاطع كل بيت شعري يكون مشابه للمقطع السابق له، وبهذا فإن حل سؤال بم شبه الشاعر دعاء المظلوم في البيت الأخير يكون: شبهه بالسهم، وهو من التشبيهات الجمالية التي تضفي جاذبية على النص.