هل يجوز اكل الحصان

إجابة معتمدة

هل يجوز اكل الحصان، يوجد في الدين الإسلامي الكثير من الأحكام والفتاوي المتعلقة بالشرع الإسلامي، حيث يوجد في الشريعة الإسلامية الكثير من الأمور المباحة والأمور المحرمة والأمور التي لا يستحب القيام بها، إذ تقوم حياتنا على هذه الأمور التي يجب أن نعرف مشروعيتها، وفيما يلي سوف نعرف هل يجوز اكل الحصان.

هل يجوز اكل الحصان

اختلف العلماء في مشروعية أكل لحم الخيول، فالبعض يذهب إلى جواز أكل لحم الحصان، حسب ما ورد عن البخاري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نهي أكل لحم الحمير، وأجاز نحر الخيل وأكل لحومها، أما بعض العلماء فقد حرموا أكل الخيول حيث لم يذكر نص واضح بأكلها.

السؤال كالتالي/

هل يجوز اكل الحصان.

الإجابة الصحيحة/

مسألة اختلف فيها العلماء، وقد ورد في القرآن الكريم أنها للزينة والركوب: " والخَيْلَ والبِغَالَ والحَمِيرَ لِتَرْكبُوها وزِينَة"، لكن في حال انقطاع الإنسان، وعدم وجود أي طعام فيجوز ذبح الحصان وأكل لحمه، كما ورد عن رسول الله في غزوة خيبر.

قدمنا فيما سبق هل يجوز اكل الحصان، لم يرد نص في القرآن بتحريم أكل لحم الحصان، ولم يرد نص بالنهي عن أكلها، وبهذا يمكن أكل لحم الحصان في الضرورة الملحة لذلك والله تعالى أعلى وأعلم.

السؤال كالتالي/

هل يجوز اكل الحصان.

الإجابة الصحيحة/

مسألة اختلف فيها العلماء، وقد ورد في القرآن الكريم أنها للزينة والركوب: " والخَيْلَ والبِغَالَ والحَمِيرَ لِتَرْكبُوها وزِينَة"، لكن في حال انقطاع الإنسان، وعدم وجود أي طعام فيجوز ذبح الحصان وأكل لحمه، كما ورد عن رسول الله في غزوة خيبر.