رجل ضل سبيله في الصحراء، ولم يجد ما يأكل إلا ما قد يكون حراماً. الحكم في هذه الحالة

إجابة معتمدة

رجل ضل سبيله في الصحراء، ولم يجد ما يأكل إلا ما قد يكون حراماً، الحكم في هذه الحالة، لقد أوضح لنا الدين الإسلامي كافة الأحكام الشرعية التي يحتاج المسلم إلى معرفتها في حياته وذلك من خلال المصادر الأربعة من مصادر التشريع الإسلامي وهي: القرآن الكريم، السنة النبوية، الإجماع وأحيراً القياس.

رجل ضل سبيله في الصحراء، ولم يجد ما يأكل إلا ما قد يكون حراماً، الحكم في هذه الحالة

إن الله سبحانه وتعالى حرم على المسلمين أكل العديد من الأطعمة ومنها لحوم بعض الحيوانات كالخنزير، وذلك لعدة أسباب إما أن تكون صحية أو دينية، ومنها أن غالبية المأكولات المحرمة تكون مضرة بالصحة، ولكن في حالة رجل ضل سبيله في الصحراء، ولم يجد ما يأكل إلا ما قد يكون حراماً، فإن الحكم يكون: جائز.

إن العلماء قد أباحوا أكل المحظور إذا لم يوجد غيره، ومنها نجد حل سؤال رجل ضل سبيله في الصحراء، ولم يجد ما يأكل إلا ما قد يكون حراماً، الحكم في هذه الحالة.

إن الله سبحانه وتعالى حرم على المسلمين أكل العديد من الأطعمة ومنها لحوم بعض الحيوانات كالخنزير، وذلك لعدة أسباب إما أن تكون صحية أو دينية، ومنها أن غالبية المأكولات المحرمة تكون مضرة بالصحة، ولكن في حالة رجل ضل سبيله في الصحراء، ولم يجد ما يأكل إلا ما قد يكون حراماً، فإن الحكم يكون: جائز.