متى ولد الرسول صلى الله عليه وسلم

إجابة معتمدة

متى ولد الرسول صلى الله عليه وسلم، ولد الهدى وأتى بالنور والسرور ونشر في الأكوان عطره سيرة وأخلاقاً. ولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في شعب أبي طالب وهو المكان الذي عاش فيه بنو هاشم قبل بعثة النبي، وهو مكان يبعد عن المسجد الحرام حوالي ثلاثمائة متر. بينما كان عبد المطلب جد رسول الله حزين على فقد ولده عبد الله كان ينتظر حفيده المنتظر، من آمنة بنت وهب التي وضعت نوراً أضاء الكون كله بمولده.

متى ولد الرسول صلى الله عليه وسلم

كما ورد في كتب السيرة، وفي قصص الأثر في إجابة السؤال التالي الذي يرد في كتب الدراسات الإسلامية عن السيرة النبوية الشريفة.

السؤال:

متى ولد الرسول صلى الله عليه وسلم؟

الإجابة الصحيحة:

ولد الرسول صلى الله عليه وسلم في الثاني من ربيع الأول، عام الفيل في يوم الاثنين فقد ورد عنه أنه يحب صيام يوم الاثنين لأنه يوم مولده فقد قال فيه: " ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ، أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَ فيه"، وقد ورد أنه ولد سيد البشر أول النهار.

السؤال:

متى ولد الرسول صلى الله عليه وسلم؟

الإجابة الصحيحة:

ولد الرسول صلى الله عليه وسلم في الثاني من ربيع الأول، عام الفيل في يوم الاثنين فقد ورد عنه أنه يحب صيام يوم الاثنين لأنه يوم مولده فقد قال فيه: " ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ، أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَ فيه"، وقد ورد أنه ولد سيد البشر أول النهار