يصف تعبير ثابت حاصل الذائبية الاتزان بين مركب أيوني قليل الذائبية

إجابة معتمدة

يصف تعبير ثابت حاصل الذائبية الاتزان بين مركب أيوني قليل الذائبية، من العبارات التي تكرر البحث عنها عبلر المنصات التعليمية ومحركات البحث جوجل، ويعد السؤال من مقررات مادة الكيمياء للمراحل الثانوية ضمن منهاج المملكة العربية السعودية، يصف تعبير ثابت حاصل الذائبية الاتزان بين مركب أيوني قليل الذائبية، هذا ما سنتطرق للإجابة عنه خلال المقاال موضحين الإجابة الصحيحة.

يصف تعبير ثابت حاصل الذائبية الاتزان بين مركب أيوني قليل الذائبية

ثابت حاصل الذائبية Ksp وهو تعبير ثابت حاصل الذائبية الاتزان بين مركب أيوني قليل الذائبية، Ksp = حاصل ضرب تراكيز الأيونات الذائبة كل منها مرفوع لأس يساوي معامله، مال على ذلك كبريتات الباريوم التي يشربها المرضى لعمل أشعة على الجهاز الهضمي رغم ان الباريوم سام، ولكن عند  الاتزان يكون المحلول مشبعًا، لذلك تعد العبارة يصف تعبير ثابت حاصل الذائبية الاتزان بين مركب أيوني قليل الذائبية عبارة صحيحة وتمثل Ksp .

وبذلك نكون وضحنا إجابة سؤال المقال يصف تعبير ثابت حاصل الذائبية الاتزان بين مركب أيوني قليل الذائبية، كما هو مذكور أعلاه.

ثابت حاصل الذائبية Ksp وهو تعبير ثابت حاصل الذائبية الاتزان بين مركب أيوني قليل الذائبية، Ksp = حاصل ضرب تراكيز الأيونات الذائبة كل منها مرفوع لأس يساوي معامله