مادة لها شكل محدد خاص بها

إجابة معتمدة

مادة لها شكل محدد خاص بها فما هي، المادة تمثل كل شئ يشغل حيز من الفراغ، وحالات المادة ثلاثة إما سائلة أو صلبة أو غازية، وهناك حالة رابعة قام العلماء بإضافتها حديثاً لحالات المادة بعد العديد من الدراسات والأبحاث وهي البلازما، ويعد السؤال السابق من الأسئلة المنهاجية في كتاب العلوم العامة.

مادة لها شكل محدد خاص بها

إن المادة في الطبيعة إما أن تكون صلبة أو سائلة أو غازية، فالمادة الصلبة هي التي توجد فيها الجزيئات بشكل منتظم ومتماسك، وتتحرك بشكل اهتزازي فقط وتعد من المواد البلورية التي لها حجم وشكل ثابت ولا يتغير إلا في حال تعرضها للحرارة أو الضغط الشديد، بعكس المواد السائلة والغازية التي ليس لها شكل محدد وتكون جزيئاتها متباعدة، ليكون جواب السؤال السابق هو: المادة الصلبة.

بهذا الشكل يكون الطالب قد توصل إلى استنتاج ما هو الجواب العلمي الصحيح للسؤال الذي ينص على: مادة لها شكل محدد خاص بها، من كتاب علوم الصف الثاني متوسط.

إن المادة في الطبيعة إما أن تكون صلبة أو سائلة أو غازية، فالمادة الصلبة هي التي توجد فيها الجزيئات بشكل منتظم ومتماسك، وتتحرك بشكل اهتزازي فقط وتعد من المواد البلورية التي لها حجم وشكل ثابت ولا يتغير إلا في حال تعرضها للحرارة أو الضغط الشديد، بعكس المواد السائلة والغازية التي ليس لها شكل محدد وتكون جزيئاتها متباعدة، ليكون جواب السؤال السابق هو: المادة الصلبة.