اداب المشي الى الصلاة الصف الخامس

إجابة معتمدة

اداب المشي الى الصلاة الصف الخامس. في البداية، تعتبر مادة التربية الدينية من المواد المهمة جدا في تعليم الطلاب في المرحلة الابتدائية الكثير من أمور الدين الاسلامي والمعاملات والعبادات التي فرضها الله تعالى، حيثُ أن الله تعالى فرض على عباده المسلمين الكثير من الفرائض التي يجب على المسلم ان يقوم بها لكي ينال رضا الله تعالى، ففرض عليه الصلاة والصوم، والحج، والزكاة والجهاد في سبيل الله، فالصلاة هي من أركان الإسلام التي تعتبر أول ما يُسأل عليه المسلم يوم القيامة.

اداب المشي الى الصلاة الصف الخامس. 

هنالك العديد من الآداب التي يجب على المسلم تطبيقها ومعرفتها عند الذهاب للصلاة في المسجد، حيث صلاة الجماعة خيرًا من صلاة الفرد كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم، ومن هذه الآداب: الدخول بالرجل اليمنى عند الدخول والخروج باليسرى، صلاة ركعتي تحية المسجد قبل الجلوس، الدعاء عند الذَّهاب إلى للصلاة، المشي إلى المسجد بهدوء ووقار، عدم التشبيك بالأصابع في المسجد، عدم الذهاب للصلاة برائحة الثُّوم والبصل، أن يدعي عند الإقبال على المسجد.

من هذه الآداب: الدخول بالرجل اليمنى عند الدخول والخروج باليسرى، صلاة ركعتي تحية المسجد قبل الجلوس، الدعاء عند الذَّهاب إلى للصلاة، المشي إلى المسجد بهدوء ووقار، عدم التشبيك بالأصابع في المسجد، عدم الذهاب للصلاة برائحة الثُّوم والبصل، أن يدعي عند الإقبال على المسجد.