اذا علمت ان مها استخدمت الخرامة قياس 1 بوصة(وش الحل الصحيح)

إجابة معتمدة

اذا علمت ان مها استخدمت الخرامة قياس 1 بوصة(وش الحل الصحيح)؟ وحدات القياس للأطوال والأبعاد مختلفة وعديدة، كما ان قياس المسافة تختلف عن قياس المساحة والحجم والكتلة. وسؤال أن مها استخدمت خرامة قياس 1 بوصة هو من الأسئلة الرياضية التي تعنى بوحدات قياس الاطوال وكيف نقوم بالتحويل من وحدة لأخرى. فالوحدات يتم تحديدها بشكل متفق عليه بين العلماء دولياً، فهناك وحدات السنتيمتر التي تستخدم للأطوال الصغيرة، وكذلك وحدات المتر وأيضاً الكيلو متر لقياس أطوال المسافات الكبيرة.

اذا علمت ان مها استخدمت الخرامة قياس 1 بوصة(وش الحل الصحيح(

من هذه المسألة اللفظية يطلب منا معرفة ما تعادله البوصة بالوحدات المختلفة الأخرى التي تستخدم للأطوال المتباينة، فالخرامة عي أداة فقط تستخدمها مها. لكن الهدف هو القدرة على تخريم مها لمساحة معينة من الورقة بحيث تراعي أن قياس الخرامة هو 1 بوصة، وما تعادله هذه الوحدة بوحدات الطول الأخرى، لمعرفة كم خرم ستصنع مها في الورقة التي لدينا.

اذا علمت ان مها استخدمت الخرامة قياس 1 بوصة

مما سبق يتضح لنا أن مها تريد تحديد قياس 1 بوصة يعادل كم بالسنتيمتر الذي يعتبر إحدى وحدات قياس الطول في الرياضيات، والذي نستخدمه لتحديد طول نصف قطر الدائرة التي تصنعها مها باستخدام الخرامة التي لديها. ومن هنا نصل أن الجواب الصحيح عن السؤال:

  • اذا علمت ان مها استخدمت الخرامة قياس 1 بوصة(وش الحل الصحيح(؟
  • إجابة السؤال: قياس 1 بوصة يعادل رياضياً 2.54 سم.

  • اذا علمت ان مها استخدمت الخرامة قياس 1 بوصة(وش الحل الصحيح(؟
  • إجابة السؤال: قياس 1 بوصة يعادل رياضياً 2.54 سم