في تصنيف معلومات عامة بواسطة

حديث يدل على محبه الرسول صلى الله عليه وسلم للانصار. في البداية، منذ قيام الدولة الاسلامية وهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة، انقسم المسلمون الى عدة طوائف حسب المناطق التي كانوا يعيشون فيها، حيثُ أن الأنصار لقب أطلقه القرآن الكريم على أبناء قبيلتي الأوس والخرج لنصرتهم لدين الله ووهب سيوفهم وأنفسهم وأبناءهم لنصرة الإسلام ورقع كلمة الله، وهم أهل المدينة المنورة قبل الإسلام وهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين أستقبلوه مع من كان معه من المهاجرين عندما هاجروا من مكة إلى المدينة المنورة.

حديث يدل على محبه الرسول صلى الله عليه وسلم للانصار.

لعب الأنصار دورا مهما في مناصرة النبي عليه السلام أثناء الدعوة الإسلامية وقيام الدولة الاسلامية، وأيّدوه وأكرموه ومنعوا من تآمر المعتدين عليه، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب الأنصار لما وجد منهم الحماية والأمن والدفاع له والكرم وحسن الضيافة، حيثُ أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: " الأَنصارُ لا يحبهُم إِلا مُؤمِنٌ، وَلا يبغضهمْ إِلاّ منافق، فمن أَحبهم أحبه الله، وَمن أَبغضهُم أبغضَهُ الله ".

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حيثُ أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: " الأَنصارُ لا يحبهُم إِلا مُؤمِنٌ، وَلا يبغضهمْ إِلاّ منافق، فمن أَحبهم أحبه الله، وَمن أَبغضهُم أبغضَهُ الله ".

اسئلة متعلقة

مرحبا بك الى موقع أجوبة حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين والاعظاء الآخرين..
...