هل تحتوي لغة الآلة على مترجم يتولى عملية التحويل من لغة الآلة إلى لغة التجميع

إجابة معتمدة

هل تحتوي لغة الآلة على مترجم يتولى عملية التحويل من لغة الآلة إلى لغة التجميع، هل هذا صحيح أم خطأ بما أن الكمبيوتر لا يستطيع فهم لغة الإنسان بشكل مباشر، بل يعمل على ترجمتها إلى لغة الأرقام المكونة من واحد وصفر فقط، ومن خلال هذه الأرقام يمكن للكمبيوتر تلقي الطلبات وأداء المهام وتخزين البيانات بأشكال مختلفة وبروتوكولات خاصة. يهتم بتعريفنا بالشرح طريقة التي يتم بها فهم البيانات داخل الكمبيوتر، بالإضافة إلى شرح لطبيعة كل من لغة الآلة ولغة التجميع.

تحتوي لغة الآلة على مترجم يتولى عملية التحويل من لغة الآلة إلى لغة التجميع.

تتلقى وحدة المعالجة المركزية تعليمات مكتوبة بلغة الآلة، وفي ضوء ذلك يمكن ذكر القول الآتي

  • لغة الآلة لها مترجم يتعامل مع التحويل من لغة الآلة إلى لغة التجميع هو تأكيد خاطئ.

نظرًا لأن المعالج يتلقى تعليمات على شكل نبضات كهربائية "تشغيل" أو "إيقاف"، فلا يمكن تمثيله إلا باستخدام نظام الأرقام الثنائية في لغة الآلة في شكل 1 أو 0، مما يعني أن اللغة الأساسية هي لغة الجهاز، بينما لغة التجميع هي إحدى لغات البرمجة.

ما هي لغة الآلة

لغة الآلة، أو ما يُعرف برمز الآلة، هي برنامج كمبيوتر يمكنه كتابة تعليمات مفهومة لوحدة المعالجة المركزية، بحيث تكون كل تعليمة سببًا لأداء مهمة محددة بدقة، مثل تنزيل البيانات أو العمليات في الحساب والمنطق . وهي لغة عددية يمكن للكمبيوتر تنفيذها بأسرع ما يمكن، حيث يمكن اعتبارها أدنى مستوى من التفاصيل في لغات البرمجة التي يراها المبرمج.

ما هي لغة التجميع

إنها لغة برمجة منخفضة المستوى، يُشار إليها بالحروف الثلاثة "asm"، وهي قريبة جدًا من لغة الآلة من حيث التعليمات، وسبب هذا التطابق هو أن لغة التجميع تعتمد على لغة الآلة في المقام الأول، و يمكن تحويل لغة التجميع إلى لغة آلة من خلال التجميع لتصبح قابلة للتنفيذ، والتي من خلالها يمكن إنشاء بصمات الأصابع وعرض وظيفي لأجزاء مختلفة من الكمبيوتر، والتركيز على كيفية أداء المهام على وحدة المعالجة المركزية، ولكل نظام لغة التجميع الخاصة به.

تحتوي لغة الآلة على مترجم يتولى عملية التحويل من لغة الآلة إلى لغة التجميع. هذا بيان خاطئ، لأن لغة الآلة هي اللغة التي يتم من خلالها كتابة الكود المصدري لكلا البرنامجين ونظام التشغيل، وهي اللغة التي يتعامل معها الكمبيوتر، ولغة التجميع هي لغة برمجة منخفضة المستوى تعتمد على لغة الآلة في جوهرها.

هل تحتوي لغة الآلة على مترجم يتولى عملية التحويل من لغة الآلة إلى لغة التجميع