اسماء بنات جديدة 2020

إجابة معتمدة

تحرص الأمهات والآباء على اختيار الأسماء الجميلة الرائعة لمن ينجبون من الأولاد أو البنات، سعياً منهم في إيفاء حق المواليد عليهم، وحتى يشعر المولود بالفخر عند مناداته بهذا الاسم الذي سماه أباه به، ومن ذلك البنات أيضاً فلا بد من اختيار اسم جميل لهن، حتى يشعرن بالثقة بالذات والراحة عند المناداة، بخلاف الاسم القبيح، وتستمد الأسماء مكانتها بسببين المعنى الجميل الذي تعود إليه حروف الاسم مثل الجمال والرشاقة،  كما أنها قد تستمد مكانتها من انتساب الاسم إلى قدوة  معينة، وللاسم نصيب في شخصية حامل هذا الاسم،  وقد حرصنا في موقعنا ذاكرتي أن نضع اسماء بنات جديدة 2020، من أجل إفادة الأمهات حول هذا الأمر الهام، وهو من الأمور التي يكثر بحث النساء عليها.

 

اسماء بنات جديدة 2020 

وقد أباح الإسلام التسمي بالأسماء التي لا تخالف العقيدة الإسلامية، بل تحمل معنى جميل صالح،  كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يغير الأسماء التي تخالف الشريعة الإسلامية وتميل إلى الشؤم بغيرها من الأسماء الطيبة، أما الأسماء التي تخالف الشريعة أو تعبد بها لغير الله فهي مقطوع بحرمتها.

ومن ذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم طلب من رجل تغير اسمه فأبى فما زال أهله يحسون بخطأ والدهم ويشعرون بأن المعنى للاسم رافقهم، فعَنْ ابْنِ الْمُسَيَّبِ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ أَبَاهُ جَاءَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : (مَا اسْمُكَ ؟ قَالَ : حَزْنٌ . قَالَ : أَنْتَ سَهْلٌ . قَالَ : لا أُغَيِّرُ اسْمًا سَمَّانِيهِ أَبِي . قَالَ ابْنُ الْمُسَيَّبِ : فَمَا زَالَتْ الْحُزُونَةُ فِينَا بَعْدُ).

اسماء بنات جديدة 2020وقد روت عائشة رضي الله عنها  طرفاً مما يؤكد أهمية الأسماء فقالت (جاءت عجوز إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو عندي, فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أنتِ؟ قالت: أنا جَثَّامَةُ الْمُزَنِيَّة، فقال: بل أنت حسانة المزنية) ، كما روي عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم غير اسم عاصية، وقال: أنتِ جميلة). وروى البخاري في الأدب المفرد عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: (أنه ذُكِرَ عند رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل يقال له: شهاب, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بل أنت هشام)،  وعن أسامة بن أخدري أن رجلا يقال له أصرم كان في النفر الذين أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم, فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: ما اسمك؟ قال: أنا أصْرم, قال: بل أنت زُرْعَة).اسماء بنات جديدة 2020 

من الأسماء الجميلة الجديدة التي انتقيناها لكم ويعجبنا أن نفيدكم بها حتى تسموا بناتكم تسمية جميلة  وهي ضمن  اسماء بنات جديدة 2020 وإليكم بعضها

حور: بياض، ونعومة

جوري: ورد طيب الرائحة

فاطمة: الطاهرة، التي تفطم نفسها عن الشهوات، أو التي فُطم ولدها عنها ونسبة إلى بنت سيدنا محمد (صل الله عليه وسلم)

أجوان: جمع جون وهو الخليج الصغير

ليان: لين، ورفق، ورقة

ترف: تنعم، وحسنة العيش

عالية: ذات المكانة العالية، المرتفعة

ياسمين : اسم زهرة عطرية معروفة

أسيل الأملس والناعم

ريما: من ريم أي الغزال

لمار: الذهب المذاب أو ماء الذهب

رهف: اللطافة والدقة

نوره: قبسة من الضوء

كيان: الذات والوجود

غنى: كثرة المال، والاستغناء

جود: الكرم، والسخاء، وكثرة العطاء

سارة: من سرة، أي المرأة المبهجة ونسبة إلى زوجة سيدنا إبراهيم (رضي الله عنه)

ريتاج: من أسماء باب الكعبة

لينة: النخلة الصغيرة

 

وبذلك نكون قد قدمنا اسماء بنات جديدة 2020 لكم أملين منكم زيارة موقعنا ذاكرتي باستمرار للحصول على الفائدة التامة منه والمواضيع المنشورة فيه.